عمر سليمان رجل لكل العصور

اللواء عمر سليمان

وجه الخير المشرق...صاحب الفضل...على المكانة والقدر

السند والأمل...صادق الوعد و العمل

باعث كل اشراقات الخير والسلام

كل كلمة خير طيبة تشرق بها و لها الحياة

السابق بالخيرات...نور الحاضر والمستقبل

خير الأهل وكل الأهل

ومن سواك

ستبقي دائماً في قلوبنا...حتي لو استراح الزمان



الجمعة، 8 ديسمبر 2017

سيادة اللواء / عمر سليمان


الأغلى فى القلب قدراً والأعلى مكانة

خير الأهل وكل الأهل ومن سواك



عمر سليمان ...... قائد حقيقى من زمن الفرسان



يمتلك هذا الرجل وفاء عميقا وبساطة أعمق .. فى احتفالية اطلاق مؤسسة عرفات بالجامعة العربية الثلاثاء الماضى جلس بين الحضور.. صامتا كعادته وقورا كعهده يثير فضولك بشخصيته الحديدية .. والجاذبة قائد حقيقى من زمن الفرسان.

جاء الوزير عمر سليمان يكرس ساعات من وقته وفاء للشهيد ياسر عرفات الذى يوم ان ضيّقوا عليه الحصار وعزلوه فى رام الله لم يجد سوى رئيس المخابرات المصرية يخرق الحصار و يمد يده الى الرئيس (الشهيد عرفات) ليؤكد برغم كل الأجواء السياسية المعقدة أن مصر سوف تظل هى السند و الداعم لقضية شعب فلسطين.

جاء رئيس المخابرات ليجلس بين الصفوف فى احتفالية اطلاق مؤسسة عرفات ليؤكد نبل القيم التى يجسدها بهذا الموقف الكبير الذى ينم عن أصالة اللواء عمر سليمان .. الرجل الذى يقود جهازا وطنيا يعمل ابناؤه فى صمت وتجرد حفاظا على الوطن و امنه القومى.

بسيط هو الرجل .. متواضع .. فعند انتهاء الاحتفالية وحين توجهت لاصافحه اعتزازا وتقديرا اقترب منا احد الصحفيين الشبان وطلب ان نلتقط له صورة مع الوزير عمر سليمان ... ولان هذا التصرف لايليق أو مرفوض فلم يشأ الرجل ان يسبب حرجا للصحفى الشاب ... بل غادر المكان ببساطة شديدة .. متوجها الى تجمع آخر للمشاركين فى اطلاق المؤسسة ليجلس ايضا فى مكان عادى وسط الحضور .. لم أشهد من حوله الزخم الاعلامى المعهود حول المسئولين بل تواضعا متناهيا يجعلك تحترم بكل إجلال هذه النوعية من الرجال.

لكل ذلك .. لتواضعه وبساطته و لوطنيته الشديدة التى لا يزايد عليها أحد ولشفافية الجهاز الذى يقوده باخلاص لأجل الوطن ولصدقه مع ذاته ولانشغاله الدائم بقضايانا القوميه فى فلسطين ولبنان والسودان و غيرها ولكل هذه الاعتبارات يستحق الوزير عمر سليمان تقدير الجميع واحترامهم.

فما أحوجنا فى زمن النفوذ والمال لمثل هذه الشخصيات التى تعيد لنا الثقة فى الكثير من المعايير التى كادت تندثر تحت وطأة مساحيق الزيف و التجميل الكاذب.



نحبك نفتقدك ولا ننساك