عمر سليمان رجل لكل العصور

اللواء عمر سليمان

وجه الخير المشرق...صاحب الفضل...على المكانة والقدر

السند والأمل...صادق الوعد و العمل

باعث كل اشراقات الخير والسلام

كل كلمة خير طيبة تشرق بها و لها الحياة

السابق بالخيرات...نور الحاضر والمستقبل

خير الأهل وكل الأهل

ومن سواك

ستبقي دائماً في قلوبنا...حتي لو استراح الزمان



الجمعة، 22 سبتمبر 2017

سيادة اللواء / عمر سليمان

الأغلى فى القلب قدراً والأعلى مكانة
خير الأهل وكل الأهل وأعز الناس
ومن سواك

تاريخ الحلقة  الخميس : 03/02/2011
الضيوف : حوار مع السيد عمر سليمان – نائب رئيس الجمهورية
الجزء الثالث عشر

عبد اللطيف المناوي : السؤال بشكل اخر هل الدولة المصرية بقدراتها العسكرية والامنية قادرة على حماية المواطن المصري والوضع المصري بشكل عام؟

السيد/ عمر سليمان : بالتأكيد احنا عندنا قدرات كبيرة جدا للتأمين والحماية واحنا لم تستنفذ قدراتنا ، قدراتنا مازالت موجودة والشرطة بتعود مرة اخرى الى ممارسة اعمالها ولكن هتحتاج الى بعض الوقت عدة شهور للوصول الى الحجم والقدرة التي كانت عليها قبل 25 يناير.

عبد اللطيف المناوي : ما هو موقفكم مع المعتقلين الذين تم اعتقالهم خلال الفترة الماضية؟

السيد/ عمر سليمان : هناك نداء لكل المساجين بالعودة الى السجون مع وجود جهود كبيرة جدا بتبذلها الشرطة وأجهزة الأمن الاخرى لإعادة هؤلاء المساجين ولكن سوف تشكل مشكلة مستقبلا هؤلاء الذين خرجوا من السجون ولابد من اعادتهم ولابد من جهد كبير حتى لا يتم ترويع للمواطنين.

عبد اللطيف المناوي : تقديرك للجان الشعبية التي انتشرت في انحاء مصر.

السيد/ عمر سليمان : هي طبعا نتيجة ما روع المواطنون من اعمال اجرامية ضد مساكنهم وضد محلاتهم وخلافه بدأوا يدافعوا عن انفسهم وعن مساكنهم لكن يجب هذه الظاهرة ان تنتهي سريعا عندما يتوقف هذا الاعتصام.

عبد اللطيف المناوي : وماذا عن المعتقلين من الشباب؟

السيد/ عمر سليمان : الشباب الذين تم القبض عليهم خلال هذه الاحداث من لم يرتكب جريمة ما سوف يتم الافراج عنه فورا؟

عبد اللطيف المناوي : فورا

السيد/ عمر سليمان : فورا

عبد اللطيف المناوي : اذا ما أردت منك سيادة نائب رئيس الجمهورية ان توجه كلمة ونحن في الليلة السابقة للجمعة التي تنادي بها جماعات مختلفة ومتعددة هناك من يتعاطف معهم ما هي الكلمة التي توجهها الى شباب مصر الذين قاموا بتلك الحركة الشبابية التي حركت بالفعل الحالة السياسية في مصر بهذا الشكل؟

السيد/ عمر سليمان : انا بقول للشباب احنا بنشكركم على ما فعلتوه وانتم الشرارة التي أوقدت الاصلاح هذه الفترة وان الدولة قد استجابت لكل المطالب التي طلبت نرجوكم اعطوا فرصة للدولة ان تقوم بدورها لا تتركوا الإشاعات والإذاعات والمحطات الفضائية التي تثيركم ضد دولتكم ضد بلدكم اللي انتوا بتحبوها اهاليكم في كل مكان يعانون من نقص في كل المواد ومن ترويع في الأمن أعطوا الفرصة للأمن ان يحمي أبناءكم وأسركم أعطوا الفرصة للدولة ان تقوم بالخدمات التي تقوم بيها انفضوا من الاعتصام فقد تم تلبية مطالبكم.

عبد اللطيف المناوي : السيد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية شكرا جزيلا لك ..السيدات والسادة شكرا لكم

وحفظ الله مصر