عمر سليمان رجل لكل العصور

اللواء عمر سليمان

وجه الخير المشرق...صاحب الفضل...على المكانة والقدر

السند والأمل...صادق الوعد و العمل

باعث كل اشراقات الخير والسلام

كل كلمة خير طيبة تشرق بها و لها الحياة

السابق بالخيرات...نور الحاضر والمستقبل

خير الأهل وكل الأهل

ومن سواك

ستبقي دائماً في قلوبنا...حتي لو استراح الزمان



الجمعة، 15 سبتمبر 2017

سيادة اللواء / عمر سليمان

الأغلى فى القلب قدراً والأعلى مكانة
خير الأهل وكل الأهل وأعز الناس
ومن سواك

تاريخ الحلقة  الخميس : 03/02/2011
الضيوف: حوار مع السيد عمر سليمان – نائب رئيس الجمهورية
الجزء الثانى عشر


عبد اللطيف المناوي : جزء من عدم الثقة ارتبط بذلك الاحباط النسبي الذي اصاب قطاع عريض من التشكيل الوزاري سؤالي ما هي الظروف التي فيها تشكيل الوزارة ومدى الصعوبات بالفعل في تشكيل الوزارة وبالتالي هل الوزراء الموجدون في الوزارة باقون اياً كان الوضع واياً كانت الاخطاء؟

السيد/ عمر سليمان : الوزارة دي اتشكلت في ظروف صعبة وفي زمن محدود جدا للغاية وانتقاء الوزراء هم كلهم وزراء تخصصيون يعرفوا هذه المهنة جيدا ،الوزراء القدامى ايضا كانوا تخصصيين والرئيس مبارك كانت الرؤية ايضا كانت الناس غاضبة من رؤية رجال الاعمال في الوزارة وهذه الوزارة بالتالي عندما ينتخب رئيس جدديد لابد ان تستمر او تبقى لرؤية الرئيس الجديد تستمر او يتم تبديلها فالحكومة ستبقى حتى انتهاء الرئيس.

عبد اللطيف المناوي : الجزء الاخر من كلمة الرئيس التي القاها منذ يومين الجزء الخاص بمحاسبة الذين تسببوا في تلك النتائج التي تسببت عنها حركة الشباب السلمية والتي كانت تطالب مطالب مشروعة ولكن تحولت عن مسارها وتحولت الى تلك النتايج .. الحساب هنا هيكون حساب لمين؟

السيد/ عمر سليمان : لمن اخطأ

عبد اللطيف المناوي : هل هيصل الحساب الى جهاز الشرطة؟

السيد/ عمر سليمان : لكل من اخطأ جهاز الشرطة ابلوا بلاء حسنا يوم 25 وتعاملوا بشرف وبأمانة وحب للشباب ولكن عندما تحولت الى مواجهة مع الشرطة و حجم الشباب وتدافعهم والتعليمات اللي موجودة لدى ضباط الشرطة انه مفيش رصاص حي يطلق على الناس بالتالي ابتدوا يرتدوا الى معسكراتهم من قال انهم ما يعودوش مرة اخرى الى تأمين مناطق بتاعتهم ووحداتهم دا جاري التحقيق فيه.

عبد اللطيف المناوي : حالة الفوضى كانت فوضى منظمة من الواضح سجون بتخرج في نفس الوقت وبيتم اقتحامها في نفس الوقت.

السيد/ عمر سليمان : العناصر الخارجية والميليشيات لبعض القوى السياسية الموجودة في مصر نظمت ان تدخل الى مناطق الشرطة لاضعاف الشرطة واخراج المساجين من السجون دا كان مبرمج وانتهزوا فرصة الوقت الضعيف اللي كانت فيه الشرطة وقاموا بهذا العمل او هم اضعفوا الشرطة اولا ثم قاموا بهذا.

عبد اللطيف المناوي : هل الدولة المصرية اهتزت قوتها هل الدولة المصرية ضعيفة في هذه المرحلة؟

السيد/ عمر سليمان : ليست ضعيفة مصر قوية مؤسساتها قوية قادرة على حماية هذا الشعب وهتعود الى دورها ومن هنا انا بانادي الشباب استمروا في حب مصر ارجعوا الى بيوتكم اتركوا البلد ان تقوم بكل ماهو مطلوب لكم ان يتم حتى لا يضيع الوقت ولا نستطيع بالقيام بالواجب الذي يجب ان تقوم به الدولة تجاه شعبها.


نحبك  نفتقدك  ولا ننساك