عمر سليمان رجل لكل العصور

اللواء عمر سليمان

وجه الخير المشرق...صاحب الفضل...على المكانة والقدر

السند والأمل...صادق الوعد و العمل

باعث كل اشراقات الخير والسلام

كل كلمة خير طيبة تشرق بها و لها الحياة

السابق بالخيرات...نور الحاضر والمستقبل

خير الأهل وكل الأهل

ومن سواك

ستبقي دائماً في قلوبنا...حتي لو استراح الزمان



الثلاثاء، 9 فبراير 2016

سيادة اللواء / عمر سليمان

خير الأهل وكل الأهل وأعز الناس
ومن سواك
رؤية مستقبلية لسيادة اللواء عمر سليمان
ماذا قال وماذا حدث
فى حوار لسيادة اللواء عمر سليمان لجريدة الأسبوع
بتاريخ ..الإثنين 9 إبريل 2012
تحدث سيادة اللواء عن ما تتعرض له مصر بعد أحداث 25 يناير 2011  قائلاً

 السؤال .. عن أولويات وبرنامج سيادته الإنتخابى

أولاً: قضية إنقاذ البلاد من الفوضي السائدة ستكون القضية الأولي التي سوف تحوز علي الأولوية في برنامجي، يجب عودة الأمن سريعًا إلي أنحاء البلاد، وهذا لن يتم إلا بإعادة الهيبة إلي الدولة من خلال العدل في تطبيق القوانين علي الجميع دون استثناء ودون مجاملة لأحد، فالكل أمام القانون سواء، ولن نسمح أبدًا بتجاوز القانون أو استخدامه لحسابات سياسية أو مجتمعية علي حساب مصلحة الشعب وعدالة التطبيق.
وفي هذا يجب الاهتمام بجهاز الشرطة ودعمه لحماية القانون وحماية أمن البلاد ومواجهة كل أعمال العنف والبلطجة والاعتداء علي الآمنين.
وإذا ما قدر لي الفوز برئاسة الجمهورية فسأضع جدولاً زمنيًا عاجلاً وسريعًا لإعادة الأمن والاستقرار ومواجهة كل أنواع الجريمة في فترة زمنية قصيرة، ولن أقبل بسياسة »الطبطبة« علي حساب مصلحة البلاد، وإلا استمرت الفوضي وانهارت الدولة.

ثانيًا: العمل علي إصلاح الأوضاع الاقتصادية في البلاد وفتح المجال أمام عودة الاستثمارات والسياحة بما يحقق تنمية اقتصادية ويوفر كافة المطالب الجماهيرية ويمكن من القضاء علي الأزمات ويوفر المزيد من فرص العمل للشباب العاطل.

ثالثًا: تحقيق العدالة الاجتماعية، من أجل أن يشعر الجميع بالعدل الاجتماعي لابد من منع الاحتكار وتحسين أوضاع العاملين والأسر الفقيرة ووضع حد أدني للأجور يضمن عيشة كريمة للمواطنين.

رابعًا: التأكيد علي الحرية والديمقراطية وحق الاختلاف واحترام الرأي والرأي الآخر وضمان نزاهة الانتخابات وتداول السلطة وإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات وضمان حرية كافة الأحزاب والقوي السياسية ومنظمات المجتع المدني في ممارسة حقوقها المشروعة في الوصول إلي الجماهير وتمتعها بالحرية الكاملة بما يحقق تطبيق الديمقراطية الكاملة والتنمية السياسية والمجتمعية.
 *******
وللحديث بقية
سيادة اللواء عمر سليمان
نحبك نفتقدك ولا ننساك