عمر سليمان رجل لكل العصور

اللواء عمر سليمان

وجه الخير المشرق...صاحب الفضل...على المكانة والقدر

السند والأمل...صادق الوعد و العمل

باعث كل اشراقات الخير والسلام

كل كلمة خير طيبة تشرق بها و لها الحياة

السابق بالخيرات...نور الحاضر والمستقبل

خير الأهل وكل الأهل

ومن سواك

ستبقي دائماً في قلوبنا...حتي لو استراح الزمان



الخميس، 9 فبراير 2017

سيادة اللواء / عمر سليمان

الأغلى فى القلب قدراً والأعلى مكانة
خير الأهل وكل الأهل
ومن سواك
برنامج ملف خاص
تاريخ الحلقة 03/02/2011
الضيوف .. حوار مع السيد عمر سليمان
نائب رئيس الجمهورية
الجزء الثانى

التأثير الذي تم نتيجة تدخل العناصر المشبوهة مع جهاز الشرطة ومع وزارة العدل من محاكم  كان له تأثير كبير جدا على قدرة الشرطة أن تستمر في مواجهة هذه الحركة التخريبية مما إضطر الرئيس مبارك أن يطلب من القوات المسلحة  أن تقوم بمهامها في حماية الشرعية الدستورية وتقوم الآن القوات المسلحة بهذه الحماية وتقوم بدور مع الشعب لحماية الشعب ودرء المخاطر عن هذا الشعب.

 الرئيس مبارك  عندما وجد أن هذه المطالب التي طلبها شباب 25 يناير مطالب مشروعة ومقبولة تمت دراسة كيف يمكن تلبية هذه المطالب حيث تلبي كل احتياجات الوطن  ووضع الرئيس خطة بما تسمى خطة طريق لتنفيذ هذه الطلبات وأعلنها في خطابه الأخير وكان واضحا جدا إنه قد استجاب لكل المطالب المشروعة.

وكان ممكن أيضا إن إحنا نقبل مطالب أخرى  وممكن أيضا نعمل في الإصلاح السياسي لمطالب أخرى ولكن الزمن هو الذي يربطنا لان انتخابات الرئاسة سوف تجرى في شهر أغسطس أو سبتمبر مش هتتأخر عن هذا التوقيت أي إن إحنا من الآن وحتى إجراء الانتخابات لدينا فقط أقل من 200 يوم  وحيحتاج فيها إلى تعديلات كثيرة جدا تحتاج إلى وقت.

عبد اللطيف المناوي : دستورية وقانونية

السيد/ عمر سليمان : وتشريعية الشباب كان بيطالب بحل مجلس الشعب ومجلس الشورى معنى هذا أننا لن نستطيع أن ننظر في موضوع التعديلات الدستورية فلابد أن يكون هناك برلمان حتى يمكن النظر في التعديلات الدستورية.