عمر سليمان رجل لكل العصور

اللواء عمر سليمان

وجه الخير المشرق...صاحب الفضل...على المكانة والقدر

السند والأمل...صادق الوعد و العمل

باعث كل اشراقات الخير والسلام

كل كلمة خير طيبة تشرق بها و لها الحياة

السابق بالخيرات...نور الحاضر والمستقبل

خير الأهل وكل الأهل

ومن سواك

ستبقي دائماً في قلوبنا...حتي لو استراح الزمان



الجمعة، 27 مايو 2016

سيادة اللواء / عمر سليمان

الأغلى فى القلب قدراً والأعلى مكانة
خير الأهل وكل الأهل وأعز الناس
ومن سواك
رؤية مستقبلية لسيادة اللواء عمر سليمان
ماذا قال وماذا حدث
فى حوار لسيادة اللواء عمر سليمان
أجراه لجريدة الحياة
مع الكاتب الصحفى جهاد الخازن
الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٢
تحت عنوان
عيون وآذان الاخوان


حذر سيادة اللواء عمر سليمان  من صراع مجتمعي إذا انتخب عضو في التيار الأسلامي رئيساً وأشار إلى خفض سن حضانة الطفل ومحاولة خفض سن الزواج للفتيات  وقرارات أخرى تعكس  توجه متطرف للإلتزام الديني  لا لحاجة المجتمع.

الرئيس من التيارالإسلامى هو المشكلة الثانية التي يراها سيادة اللواء عمر سليمان لأنه سيرأس دولة دينية لم يعرفها المصريون من قبل وقد تعود جماعات كانت محسوبة علـيـهم في الـمـاضي مثـل الجهاد والـجماعة الاسلامية والـتـكـفـير والـهـجـرة  وأحد المرشحين قد أنـشـأ الجــماعة الاسـلامـية وهي موجودة الآن وعندها حرية العـمــل التنظيمي وبما أن الحدود مفتوحة مع ليبيا والسودان فهناك فـرصـة الحصول على السلاح وهذا سيكون بأيـدي جـماعة تـهدد بالرجوع إلى العنـف إذا لم يسر المجتمع كما يريدون.
بكلام آخر سيادة اللواء عمر سليمان يخشى من وضع يستورد فيه التيار الإسلامى مجموعة من المسلمين المصريين المتطرفين لتصبح مصر في نظر الغرب دولة تصدر الارهاب ما يهددها بقطع المساعدات وبحصار وعقوبات.
في المقابل الرئيس الليبرالي سيعاني منهم إلا أنه يظل قادراً على أن يعمل حكماً بين السلطات ويوقف أي إتجاه يناهض حرية المجتمع  كما إنه سيكون مقبولاً من المجتمع الغربي
وللحديث بقية

نحبك نفتقدك ولا ننساك